اليك اشهر الطرق لاختراق facebook

7/29/2017 اضف تعليق



على الرغم من المخاوف الأمنية التي ابتليت بها شرك الفيسبوك لسنوات، فإن معظم الناس مازالو يستعملونه  إلى  ان كسر أرقام قياسية مع أكثر من 1.94 مليار مستخدم نشط شهريا ، اعتبارا من مارس 2017 - وحول 1.28 مليار مستخدم نشط يوميا.نحن نشاطر حياتنا في الفيسبوك. و نشاطر أعياد الميلاد وأعيادنا فيه ايضا . و لدينا خطط العطلات والمواقع. ونحن نشارك في ولادة أبنائنا وموت آبائنا. و اللحظات العزيزة والأفكار الأكثر إيلاما لدينا. بحيث نكشف  عن كل جانب من جوانب حياتنا. لقد كتب علماء النفس كتبا كاملة توضح بالتفصيل التأثير المثير للدهشة  لهذه  المواقع على عاطفتنا و علاقاتنا .لكننا ننسى أحيانا من يشاهد نا ويترقبنا .نحن نستخدم الفيسبوك كأداة للاتصال، ولكن هناك أولئك الناس الذين يستخدمون هذا الاتصال لأغراض خبيثة. ونحن  نكشف ما يمكن للآخرين استخدامه ضدنا. وهم يعرفون عندما لا نكون في المنزل وإلى متى ذهبنا. إنهم يعرفون الإجابات على أسئلة الأمنية. يمكن للناس سرقة هوياتنا عمليا - وهذا فقط  من المعلومات المرئية التي نعطيها عمدا في موقعنا الشخصية مثل الفايسبوك




 اما الجزء الأكثر رعبا هو أنه  نحصل على أكثر راحة مع تقدم في التكنولوجيا، ونحن في الواقع تصبح أكثر عرضة للقرصنة. كما لو أننا لنفعل  ما يكفي لمساعدة القراصنة في سعيهم للحصول على البيانات الخاص بنا ، أولئك  يمكنهم  أن يدخل الى  رسائل البريد الإلكتروني لدينا وحسابات الفيسبوك لسرقة كل جزء  من حياتنا .

في الواقع، لم يكن لديك حتى أن يكون القراصنة المهنية للوصول الى حساب شخص ما الفيسبوك.

في هذه المقالة سوف نظهر لكم ، لطرق  التي  يتم بها قرصنة الحسابات (وحتى الناس العاديين) يمكن الإختراق  حساب شخص ما الفيسبوك. ولكن لا تقلق، وسوف تظهر لك أيضا كيفية منع حدوثها
.

الطريقة الاولى



إعادة تعيين كلمة المرور


أسهل طريقة ل "الإختراق" في الفيسبوك لشخص ما هو من خلال إعادة تعيين كلمة المرور. يمكن أن يكون ذلك أسهل من قبل الأشخاص الذين هم أصدقاء مع الشخص الذي يحاول الإختراق حسابك.


الخطوة الأولى ستكون الحصول على الفيسبوك الخاص بك. إذا كنت لا تعرف ذلك بالفعل، حاول البحث على صفحة الفيسبوك الخاصة بهم في قسم معلومات الاتصال. ا؟بحيث يستعمل القراصنة استخدام أدوات كشف مثل TheHarvester لعناوين البريد الإلكتروني، 
بعد ذلك، انقر على هل نسيت كلمة المرور؟ واكتب البريد الإلكتروني للضحية. و يأتي حساب المطلوب .ثم انقر فوق هذا هو حسابي . 
سوف تسأل إذا كنت ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور عبر رسائل البريد الإلكتروني الضحية. هذا لا يساعد، لذلك اضغط لم يعد لديك الوصول إلى البريد الالكتروني ؟ 
وسوف تسأل الآن كيف يمكنهم الوصول إليك؟ اكتب في رسالة بريد إلكتروني لديك هذا أيضا غير مرتبط بأي حساب الفيسبوك . 
وسوف يسألك الآن سؤالا. إذا كنت من الاصدقاء المقربين مع الضحية، وهذا أمر عظيم. إذا كنت لا تعرف الكثير عنهم، إذا كنت تعرفهم ، يمكنك تغيير كلمة المرور. الآن عليك أن تنتظر 24 ساعة للدخول إلى حسابهم. 
إذا كنت لا تعرف هذا السؤال، يمكنك النقر على استرداد حسابك مع مساعدة من الأصدقاء . هذا يسمح لك أن تختار بين ثلاثة وخمسة أصدقاء.





سوف ترسل لهم كلمات السر، و منه يمكنك إنشاء ثلاثة إلى خمسة حسابات الفيسبوك وهمية وإضافة صديقك ، أو يمكنك اختيار ثلاثة إلى خمسة أصدقاء المقربين من يدكم التي ستكون على استعداد لتعطيك كلمة المرور. 


                     


كيفية حماية نفسك
استخدم عنوان بريدي إلكتروني خصيصا ل فاسيبوك ولا تضع عنوان البريد الإلكتروني اخر فيه ملفك الشخصي.
عند اختيار سؤال وجواب الأمان، اجعل الأمر صعبا. جعله بحيث لا أحد يستطيع معرفة ذلك . لا أسماء الحيوانات الأليفة، لا الذكرى السنوية - حتى أسماء المعلم الصف الثالث. انها سهلة التوقع عند القراصنة.
تعرف على خاصية استرداد حسابك من الأصدقاء. يمكنك تحديد ثلاثة أصدقاء تريد كلمة المرور مرسلة إلىهم.وبهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من صديق والأصدقاء المتبادلين الآخرين الذين يسعون للوصول الى حسابك الخاص .


الطريقة الثانية

برمجيات keylogger

برنامج keylogger هو البرنامج الذي يمكن تسجيل فيه كل رمز او حرف او رقم يكتب على لوحة المفاتيح ، في معظم الأحيان دون علمك. بحيث يحمل البرنامج يدويا على كمبيوتر الضحية. وسوف تبدأ تلقائيا التقاط ضربات المفاتيح بمجرد تشغيل الكمبيوتر وتبقى غير مكتشف وتعمل في الخلفية. وهذه البرنامج يمكن برمجتها لترسل لك ملخصا لجميع نقرات المفاتيح عبر البريد الإلكتروني.


                              

هناك ايضا kaylogger ليست برامج بل اجهزة ةهي اخطر من البرامج وتعمل بنفس الطريقة تقريبا 

كيفية حماية نفسك
  • استخدام جدار حماية. يقوم keylogger عادتا بإرسال المعلومات من خلال الإنترنت، لذلك سيقوم جدار الحماية بمراقبة نشاط جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت وتوقيف أي شيء مشبوه. 
  • تثبيت مدير كلمة المرور او password manager. لا يمكن سرقة اذا كنت تستعمل هذه الخاصية 
  • قم بتحديث البرنامج. وتعرف على مصدر البرامج المنصبة على حاسوبك او هاتفك 
  • تغيير كلمات المرور. إذا كنت لا تشعر بالحماية، يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك مرتين في الأسبوع. قد يبدو متعبا ، لكنه يجعل اصعب بالنسبة للقراصنة في تتبع كلمة السر الخاص بك .

الطريقة الثالثة 

Phishing اوصفحات الاحتيال

هذا الخيار هو أكثر صعوبة من بقية، وإنما هو أيضا الطريقة الأكثر شيوعا لإختراق حساب شخص ما. النوع الأكثر شعبية ينطوي على إنشاء صفحة تسجيل الدخول وهمية . يمكن إرسال الصفحة عبر البريد الإلكتروني إلى الضحية الخاصة بك وسوف تبدو تماما مثل صفحة تسجيل الدخول الفيسبوك. إذا سجل الضحية، سيتم إرسال المعلومات إليك بدلا من الفيسبوك. هذه العملية صعبة لأنك سوف تحتاج إلى إنشاء حساب استضافة الويب وصفحة تسجيل الدخول وهمية.




كيفية حماية نفسك
  • لا تنقر على الروابط عبر البريد الإلكتروني. إذا كان البريد الإلكتروني يخبرك للدخول إلى الفيسبوك من خلال وصلة، كن حذرا. تحقق أولا من عنوان url .إذا كنت تشك فيه، انتقل مباشرة إلى الموقع الرئيسي وتسجيل الدخول بالطريقة التي تفعلها دائما. 
  • لا يتم التصيد فقط من خلال البريد الإلكتروني. يمكن أن يكون أي رابط على أي موقع / غرفة الدردشة / رسالة نصية / الخ. حتى الإعلانات التي تطفو على السطح يمكن أن تكون ضارة. لا تنقر على أي روابط بحثية رسمية تطلب معلوماتك. 
  • استخدام برامج مكافحة الفيروسات والأمن على شبكة الإنترنت، 

رسمياً شركة كونامي تُطلق لعبة PES2017

7/29/2017 اضف تعليق
طلقت شركة كونامي المُطورة للعبة الشهيرة PES2017 بشكل رسمي على متجرالتطبيقات جوجل بلاي، اللعبة مُقتصرة على التحميل في بعض البلدان فقط، وغير متوفرة للتحميل عبر متجر التطبيقات جوجل بلاي في الجزائر

اللعبة تحتاج للأنترنت، وهي مجانية ومتوفرة في متجر جوجل بلاي لبعض الدول ولم تتوفر بعد في الجزائر،بل تم إطلاقها في متاجر أخرى، ويمكنكم تحميلها بصيغة Apk أو صيغة XApk، وتعمل على أجهزة أندرويد 5.0 فما فوق.
صيغة الـApk، يمكنكم تحميلها  من هنا، وحجمها 26.2 ميغابايت، ثم تُثبت اللعبة وتنتظر حتى تكتمل تحميل الملفات الإضافية من داخل اللعبة
أو يمكنكم تحميلها من خلال  XApk واستعمال متجر APKPure ، وتثبيت اللعبة مباشرة دون انتظار تحميل الملفات الإضافية فهي مُدمجة مباشرة مع الملف الذي حجمه 1.14 جيغابايت.

أنشئ لاعبك المُفضل تحت إشراف الأسطورة بيلي Pelé: une légende du foot

7/29/2017 اضف تعليق
اللعبة الجديدة ستمكنك من تنفيذ الركلات الحرة بمختلف الوضعيات والبُعد حول المرمى، بمراحل عديدة تختلف درجة الصعوبة وعدد الفُرص من مرحلة لأخرى، وستكون تحت إشراف تعليمات وتلميحات أسطورة كرة القدم البرازيلية بيلي
اللعبة تحتوي على وضعيات عديدة منها وضعية المراحل، تستطيع اللعب عبرها حتى بدون الحاجة لإتصال بالأنترنت، الوضعية الثانية هي شخص ضد شخص فتتنافس مع شخص آخر تستطيع اللعب معه عبر الأنترنت بإختيار عشوائي، وتستطيع أيضاً اللعب مع أصدقائك، ويوجد بطولة موجودة باللعبة تستطيع عبر هذه الوضعية أن تثوم بتنفيذ الركلات الحُرة وتجمع النقاط وتصعد في الترتيب العالمي والترتيب الخاص ببلدك، حيث أن نهاية كل مرحلة يفوز أصحاب المراكز الأولى بالمال ليقوموا بشراء الأدوات والإضافات
تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي من هنا

حذاري من حسابات كاذبة في Facebook و LinkedIn

7/27/2017 اضف تعليق



استخدمت موخرا في  عملية القرصنة صورا من حسابات إينستاجرام للضحية لتطمئنه باعتبارها إغراء  له في حملة استمرت أكثر من عام,

هل أنت متأكد من أنك تعرف   الشخص الذي في facbooke ؟ قد لا يكون  الشخص الذين  تدعي انك تعرفه ولكن بدلا من ذلك  فهم قراصنة تتطلع إلى انتحال حساب اشخاص  من الذين تعرفهم -  بل  يمكنهم التلاعب بالإجراءات الخاصة بك واستخدام صور اينستاجرام في عملية القرصنة  لاغرائك انت او اصدقاءك. 

وهكذا تبدو هذه احسابات 



إن  نشاطات التجسس الإلكتروني   مؤخرا  يمكن ان تكون ناتجة  من الحكومة الإيرانية التي تستهدف المنظمات في قطاعات متعددة  المالي والنفطي والتكنولوجيا والقطاعات، مع الهندسة الاجتماعية ، و العمل في  وسائل الإعلام الاجتماعية بطرق و حسابات  مزيفة تماما. هدفها؟ تثبيت البرامج الضارة (طروادة) على شبكات  الاجتماعية و المنظمات المستهدفة.

و في الاخير نطلب منكم التحقق و التاكد من الحسابات التي ترسل لكم الطلبات ولو تحمل صور اصدقائكم وعدم التعامل معها حتى تعلمون انه صديقكم الحقيقي وليس حساب مزور يمكن ان يخترق حساباتكم الشحصية او ارسال 
برامج خبيثة  .




أذان الجزائـر التطبيق الرسمي

7/24/2017 اضف تعليق


التطبيق يسمح ببث آذان الصلوات الخمس يوميا  بالمواقيت الشرعية للصلاة وإمساكية رمضان والتقويم الهجري وما يقابله من التاريخ الميلادي والمناسبات الدينية والوطنية بالاضافة إلى قسم خاص بـِ”حكمة اليوم” وأحداث تاريخية و وطنية


كما تحتوي التطبيقات على اذان في كل وقت صلاة من مؤذنين جزائريين

حكمة اليوم 
كما يحتوي التطبيق على حكمة كل يوم

حدث اليوم
أذان الجزائـر الرّسـمي يحتوي أيضا على أحداث وطنية لكل يوم

المناسبات الرسمية 
كما يحتوي التطبيق على قائمة لكل المناسبات الرسمية الدينية والوطنية للدولة الجزائرية

  رابط تحميل تطبيق من هنا 

تطبيق خطير للاتصال بشبكة DLINK دون معرفة كلمة سر WIFI

7/24/2017 اضف تعليق

WPS WPA Tester  

 هو أحد التطبيقات  الخطيرة التي تساعدك على التحقق  إذا كان بروتوكول WPS يعمل و الذي يعتبر نقطة ضعف كبيرة في WIFI. مع هذا التطبيق، يمكنك إجراء هذا الاختيار على أي شبكة، .

     

لاستخدام التطبيق بشكل صحيح، سوف تحتاج إلى أن يكون جهازك ذو صلاحية ROOT لعمل  بعض الميزات فيه . 

  وهو تطبيق رائع مع بعض الميزات المثيرة جدا للاهتمام الى جانب مساعدتك في التحقق من أمن نقطة وصولك  ان كانت سليمة من الاختراق ، فإنه يتيح لك أيضا رؤية جميع كلمات السر لجميع شبكات واي فاي التي قمت بالاتصال بها من جهاز الاندرويد  الخاص بك.




متصفح موزيلا الجديد Focus على الأندرويد

7/23/2017 اضف تعليق
تصفح الأنترنت على هاتفك و لا تقلق حول خصوصيتك, هذا هو شعار المتصفح الجديد من موزيلا, هذه الشركة معروفة بمتصفحها المشهور Firefox, لذا لاشك أنها ستوظف خبرتها الطويلة في هذا المجال في المتصفح الجديد Focus.



يملك المتصفح الجديد القليل من الإعدادات و حجم صغير لا يتجاوز 10 ميغا كحد أقصى لذا ينصح باستعماله إن كنت لا تملك مساحة كبيرة في هاتفك, مع ذلك فهو يحتوي على مميزات قويّة تجعله مختلفا تماما عن باقي المتصفحات, من مميزاته

- حجم المتصفح بعد التحميل و التنصيب و الاستعمال, 9 ميغا.
- حجب الإعلانات دون تدخل من المستخدم.
- إخفاء هوية المستخدم دون إعدادات.
- سرعة كبيرة في التصفح.
- حذف جميع البيانات و الصفحات بكبسة زر.
- لا يستعمل موارد الهاتف بشكل كبير.
- سهل الإستعمال و ذو واجهة أنيقة.

واجهة المتصفح



- في الصورة الوسطى يمكنك البحث عن محتوى أو إدخال عنوان لصفحة أو الدخول إلى الإعدادات.
- في الصورة على اليسار في الأسفل ستلاحظ زر سلة المهملات إضغط عليه و سيمحى كل شيء من المتصفح.
- على اليسار نلاحظ الإعدادات الإفتراضية للمتصفح, لن تحتاج لتغييرها.

أنا شخصيا قد جربت العديد من المتصفحات بنفسي و صدقني من الصعب إيجاد متصفح يملك كل هذه المميزات مدمجة و لا تحتاج لتدخل منك لتشغيلها, وهو مجاني تماما (لا يحتوي على إعلانات تجارية و لا يملك نسخة Pro أو خصائص  مدفوعة).

التحميل على بلاي ستور من هنا


رسميا كوندور تعلن عن هاتف الوحش Allure M1 Plus

7/19/2017 اضف تعليق
أعلنت كوندور في حفلها الذي أقامته اليوم و الذي كان فريق أندرويد الجزائر حاضرا فيه بشكل رسمي عن هاتفها الجديد  Allure M1 Plus الذي يعتبر أول هاتف لكوندور يحمل كاميرا خلفية مزدوجة.


ويأتي هاتف Allure M1 Plus بمواصفات متوسطة تشمل معالج Helio P20 بتردد 2,35 جيغاهرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغابايت و ذاكرة داخلية بحجم 64 جيغابايت، كاميرا خلفية مزدوجة و بطارية كبيرة بسعة 4450 ميلي أمبير، و يبدأ الحجز 
المسبق على الهاتف بداية من اليوم على صفحة الشركة على فيسبوك على ان يتوفر في الاسواق قريبا بسعر 42900 دينار.
ومن أهم ما يميز الهاتف الجديد قدراته التصويرية نظرا لكونه مزودا بكاميرا خلفية مزدوجة، واحدة بدقة 13 ميغابيكسل تلتقط الصور و الأخرى بدقة 5 ميغابيكسل تلتقط العمق لتشكل كلا الكاميرتين صورة بخلفة مضببة أو ما يعرف بوضع البوكيه أو Portrait Mode، و أيضا يأتي ببطارية كبيرة بسعة 4550 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع حيث يمكنك شحن 50% من الهاتف في نصف ساعة، و فيما يلي كافة المواصفات التقنية للهاتف:

 §         الشاشة: 6.0 إنش بدقة FHD
§         الوزن: 226 غرام
§         المعالج: Helio P20 ثماني الأنوية بتردد 2,35 جيغاهرتز
§         الذاكرة العشوائية: 4 جيغابايت
§         الذاكرة الداخلية: 64 جيغابايت
§         الكاميرا الأمامية: 20 ميغابيكسل  بفتحة عدسة F/2.0 مع فلاش
§         الكاميرا الخلفية: مزدوجة 13+5 ميغابيكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع فلاش
§         البطارية: 4550 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع عبر منفذ USB Type-C
§         نظام التشغيل: أندرويد نوجا 7.0
§         يدعم الهاتف ماسح بصمات الأصابع، الجيل الرابع
§         السعر: 42900 دينار

MAPS.ME تطبيق رائع للخرائط دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

7/07/2017 اضف تعليق


خريطة العالم مجانية وسريعة وبدون اتصال  بالانترنات مع ملاحة خطوة بخطوة - يثق بها أكثر من 65 مليون مسافر في جميع أنحاء العالم. هو  افضل  تطبيق لتخطيط سياحة بدون انترنت على الاطلاق! 

خرائط بدون انترنيت (Offline maps). احفظ مالك في الطريق!وفر بيانات الجوال؛ ب. GPSبدون انترنات وهذا يعني امكانية قيادة الطريق سهلة! يمكنك تحميل الخريطة المحددة بمساعدة واي فاي (wifi) لمرة واحدة وتستخخدمها للأبد! ولا تنفق مالك لاستخدام انترنت! كل هذا يتعلق باستخدام ملاح بدون الانترنت ايضا.
مجانية للأبدكل الخرائط بالداخل وكل المزايا مجانا. كانت وستظل دائما.
الملاحة (navigation) استخدم ملاح القيادة والمشي والدراجة الصوتي (voice navigation) في أي مكان في العالم. ان الملاح (navigator) دقيق جدا! ومميزة الطريق الباحث تساعد تتبع الطريق وحركة المرور(traffic) والتوجيه (routing) الافضل.
مفصلة بشكل لا يصدقإرشادات لنقاط الاهتمام (POI) ومسارات المشي والأماكن المفقودة من الخرائط الأخرى. يمكنك ان تعرف الإحداثيات وتحفظ الموقع الجغرافي الذي تحب وشاركها مع أصدقائك.  تحديد الموقع (geo location) دقيق جدا. 

يتم تحديث الخرائط المباشرة بواسطة المساهمين في موقع (OpenStreetMap) يوميا. خريطة الشارع المفتوحة (OSM) هو عبارة عن مصدر مفتوح بديل لخرائط قوقل ماب (Google Maps) وابل مابس (Apple Map). من ميزات التطبيق الرائعة، يمكنك المشاركة في دعم الأماكن، بحيث توفر محتوى مفيد في التطبيق حول منطقتك أو مكان عملك أو بما يفيد المستخدمين. هذا كيف تعيش عملية رسم الخرائط (mapping) في برنامجنا.
سريعة وموثوقة
رابط التحميل من هنا 

copycat برمجية خبيثة للا ندرويد تتجاوز 14 مليون اصابة

7/07/2017 اضف تعليق



هذه برمجية خبيثة ذات
 استهداف عالمي لأجهزة أندرويد ، وهي عبارة عن تقنية جديدة لتوليد وسرقة إيرادات الإعلانات. وقد قامت هذه البرمجية بالحملة وصلت الى ما يقارب 1.5 مليون دولار في عائدات الإعلانات وهمية في شهرين.

في حين انها اصابة بشكل رئيسي مستخدمين في جنوب شرق آسيا، فقد انتشر أيضا في دول العالم و الى 280،000 مستخدم أندرويد في الولايات المتحدة.إنها برمجيات خبيثة متقدمة تماما مع قدرات واسعة، بما في ذلك تأصيل الأجهزة، وإثبات استمرارية وحقن لتعليمات والبرمجيات المسؤولة عن إطلاق التطبيقات في نظام التشغيل أندرويد -تسمح البرمجيات الخبيثة للسيطرة على أي نشاط في الجهازواجه الباحثون لأول مرة هذه البرمجيات الخبيثة عندما هاجم الأجهزة في الأعمال التجارية التي يقومون بحمايتها. تحقق نقطة استرجاع المعلومات من خوادم القيادة والتحكم في البرمجيات الخبيثة، وأجرت هندسة عكسية كاملة من الأعمال الداخلية، والتي كشفت أن البرمجية تستخدم طرق مختلفة مثل الفن والتكنولوجيا لإجراء أشكال مختلفة من الاحتيال الإعلانية.وقال الباحثون: "عند الإصابة، تقوم البرمجية أولا باصابت جذور جهاز المستخدم، مما يسمح للمهاجمين بالتحكم الكامل بالجهاز، ولا يتركون أساسا طريقة للدفاع للمستخدم. مما يسمح للمهاجمين لتلقي الإيرادات عن طريق الحصول على الائتمان و الاحتيال عند تثبيت التطبيقات و استبدال كل شيء يساعدها بتلقاء نفسها. بالإضافة إلى ذلك، ينتهك برنامج كوبيكات عملية لعرض الإعلانات الاحتيالية أثناء إخفاء مصدرها، مما يجعل من الصعب على المستخدمين فهم ما يسبب ظهور الإعلانات المنبثقة على شاشاتهم. كوبيكات يقوم ايضا بتثبيت تطبيقات احتيالية مباشرة إلى الجهاز، وذلك باستخدام وحدة منفصلة.