ملفات Google docs خطيرة تغزو Gmail لا تقوم بفتحها؟؟؟

5/07/2017
لقد ظهرمؤخرا هجوم phishing الجديد على جميع البريد الوارد Gmail حول العالم يتنكر في شكل مستندات جوجل او  Google Docs و الاتصال البريد الإلكتروني.
تظهر رسائل البريد الإلكتروني التى تنشأ من حسابات شرعية وقانونية ، مع البريد الإلكتروني الموجهة إليهhhhhhhhhhhhhhhhhh@mailinator.com وعشرات من عناوين  الاخرى للبريد الإلكتروني والاتصال  بنسخ مخفية ومجهولة الاسم و المصدر ,
عند النقر على "فتح في مستندات" الموجود على Gmail المنبثقة، بحيث يدعوون المستخدمين على النقر على الرابط لفتح الوثيقة، التي تعيد توجيه  مسارهم الى صفحة لجوجل المشروعة ظاهرا وهي صفحة تسجيل الدخول.
ثم يطلب من المستخدمين لاختيار واحد من حسباتهم الموجودة في   جوجل باستخدام نظام تسجيل الدخول العادي جوجل وطلب الإذن التوافق مع  التطبيق "مستندات جوجل" لإدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك .
ومع العلم ، بإن التطبيق يسمى "مستندات جوجل"، والتي تطلب الإذن لقراءة وإرسال وحذف رسائل البريد الإلكتروني هو ليس التطبيق جوجل الحقيقي.
بالنقر على الوصلة يبدا الهجوم، وسيتم بعد ذلك سرقت  حساب المستخدم واستخدامها لنشر العدوى، وتكرار نفس السلوك  بلوصول الى كل اتصال قد قام به المستخدم  في بريده الالكتروني في أي وقت مضى.
، وقالت جوجل في بيان انها اتخذت إجراءات لحماية المستخدمين من البريد الإلكتروني انتحال محرر مستندات Google وأيضا حسابات المخالف و الخطيرة .
وخيرا ننصح جميع الزوار الكرام بتوخي الحدر من هذا التطبيق الخطير و هذه الرسائل الكاذبة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة