هل تعاني من سرعة نفاذ البطّارية؟ هذا الموضوع مخصّص لك

5/29/2017
حياة الإنسان في هذا العصر تعتمد بشكل كبير على الهاتف الذكي, إلى جانب الإتصال وهي الوظيفة الأساسية, منا من يستعمل الهاتف للدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعى كالفيسبوك و إنستغرام, منا من يشاهد يوتوب أو يتصفح الأنترنت, و منا من يلتقط الصور و الفيديوهات, كلّ هذه الوظائف تعتمد بشكل أساسي على البطارية لذا سنحاول في هذا الموضوع معرفة أسباب سرعة نفاذها وسنقدم لكم أيضا نصائح ستفيدكم حتما.



أولا هذا الموضوع لن يفيدك إن كانت بطارية الهاتف معطّلة, فالبطارية المعطلة تفرغ بسرعة كبيرة مهما حاولت إعادة شحنها, إن كانت بطارية هاتفك سليمة مع ذلك لا يمكن لهاتفك الحفاظ على البطارية ليوم كامل فاتباع النصائح التي سنذكرها سيجعلك تحافظ على مستوى البطارية قدر الإمكان.

أوّلا إزالة بعض التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

تنقسم تطبيقات الهواتف الذكية إلى قسمين, التطبيقات التي لا تعمل في الخلفية أي كل تطبيق لا يقوم بإظهار ال Notifications في كل مرّة بعد إغلاقه, مثال على هذا النوع تطبيق الآلة الحاسبة, الكاميرا, متصفح الأنترنت , لنسمّي هذا النوع "التطبيقات الغير ناشطة", النوع الثاني من التطبيقات وهي التطبيقات العاملة في الخلفية, أي كل تطبيق يبقى يعمل في الخلفية حتى بعد إغلاقه, مثال على هذا النوع تطبيق فايسبوك و الثيمات, و لنسمي النوع الثاني "بالتطبيقات الناشطة". التطبيقات الناشطة هي العدو الأساسي للبطّارية فهي تبقي موارد الهاتف تعمل طوال الوقت وذلك من أجل استقبال رسائل أو تحديثات جديدة, وهذه التطبيقات تشتغل بشكل تلقائي و لا تنتظرك كي تشغلها فطريقة برمجة التطبيق تجعله يعمل هكذا. لذا سنقدم لكم لائحة بالتطبيقات الشهيرة التي تستهلك البطارية بشكل كبير مع بديل أفضل إن وجد.

- تطبيق Facebook قم بإزالته و استبداله بتطبيق Facebook Lite (الغير نشط), يمكنك تحميله من هنا.
- تطبيق Messenger قم بإزالته و استبداله ب Messenger Lite (الغير نشط). و يمكنك تحميله من هنا.
- تطبيقات الإتصال عبر الانترنت مثل Viber و What's Up قم بإزالتها إذا كنت لا تستعملها.
- الثيمات أو Launchers قم بإزالتها و حاول التأقلم مع الثيم الإفتراضي للهاتف فمطوري الهاتف قاموا بتصميمه خصيصا للحفاظ على البطارية.
- تطبيقات التنظيف مثل Clean Master, هذا النوع أيضا يعتبر من التطبيقات الناشطة, و المشكلة أن دورها سيزيد من استهلاك البطارية عوض الحفاظ عليها, فإزالة ال Cache مثلا ستجعل التطبيقات تستهلك موارد أكبر عند فتحها.
- التطبيقات التي تقوم بتنظيف ال Ram. ستفيد فقط في إغلاق التطبيقات الغير ناشطة, بالنسبة للتطبيقات كفيسبوك و مسنجر فهي ستفتح مجدّدا بعد التنظيف مباشرة, و إعادة فتح التطبيقات تستهلك الكثير من الموارد.


ثانيا الإنقاص قدر الإمكان من الوظائف التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

- عند مشاهدتك لليوتوب أو الفيديوهات حاول الإخفاض من جودة الفيديو لأن الجودة العالية تستهلك موارد أكبر (ينصح ب 480p أو أقل). بالنسبة للفيديوهات حاول عدم الإطالة في مشاهدتها.
- أنقص ضوء الشاشة قدر الإمكان و حافظ فقط على مستوى يجعلك ترى بشكل جيد فقط. فأكبر الموارد استهلاكا للبطارية هي الشاشة.
- عند انتهائك من استعمال 3G أو 4G قم بتعطيلها فورا فهي على عكس Wi-Fi تستهلك البطارية بشكل كبير, إن كنت تملك الخيار إستعمل ال Wi-Fi أفضل.
- لا تطل الوقت في اللعب لأن الألعاب خاصة ذات الجرافيك العالي تستهلك البطارية بشكل كبير.
- لا تبق الكاميرا مشتغلة لوقت طويل إلا للضرورة فالكاميرا تستهلك البطارية أيضا بشكل كبير.

 إذا كنت ذاهبا في رحلة فيجب عليك الحفاظ على البطارية قدر الإمكان جرّب كلّ هذه النصائح و ستلاحظ الفرق.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة