اليك محركات بحث بديل لGoogle لحماية خصوصيتك

10/26/2017 اضف تعليق
 بعض محركات البحث، مثل جوجل وغيرها  تقوم بجمع وتخزين البيانات الشخصية الخاص بك . لحسن الخظ ان هناك بدائل لهذه المحركات التي تبدو هادئة ومسالمة لا تقوم بتخزين المعلومات حولك ودون تعقب 

ليس سرا: عندما تبحث على  غوغل، محرك البحث  الذي يتتبع كل شيء  - في شكل ملف صغير، "سجل"، والذي يحتوي على معلومات  وعناوين IP الخاص بك، ومعلومات حول نظام التشغيل الخاص بك. كما تقوم غوغل بإدراج ملفات تعريف الارتباط "كوكيز" التي تعقب سجل التصفح. هدف غوغل من هذا : "فهمك بشكل أفضل"، ولكن أيضا السماح للمعلنين بعرض إعلانات تستهدفهم.
نفس المعركة في محرك مايكروسوفت، الذي يحتفظ أيضا البيانات الشخصية - عناوين IP،  و تاريخ الاستعلام، الكوكيز. لا يزال جمع البيانات هذا غير ضار نسبيا عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المستهدفة، ولكن منذ أن مرت حالة الاختراق  ، والكشف عن تسرب البيانات إلى وكالات الاستخبارات، بما في ذلك وكالة الأمن القومي فهنا تصبح مشكلة تخص امورك الخاص .
إذا كنت ترغب في التصفح في الخصوصية، وحماية خصوصيتك، فإن بعض محركات البحث تسمح لك للبحث بأمان، دون أن يترك أثرا، مع سرعة ودقة في النتائج جيدة مثل التي تقدمها جوجل وميكروسوفت .


DuckDuck go يعمل في الوضع الخاص: فإنه لا يخزن أي عنوان IP، ولا يجمع ملفات التعريف و الارتباط أو سجل البحث. يتيح لك الخيار   لتشفير  معلوماتك ، والذي يسمح لك بالتصفح بشكل آمن.  ليس لديه شيء مشكل مع  غوغل. مع البحوث الفعالة والنتائج ذات الصلة على حد سواء. و طريقة البحث  حاليا (2017)  حوالي  أكثر من 15 مليون طلب في اليوم الواحد.

كما تقدم شركة إكسكيك النشر لصفحة البداية التي تسمح لك الاستعلام  عبر جوجل، ولكن بطريقة  مجهول او متخفية: الصفحة الرئيسية . بين غوغل وأنت، تعمل صفحة البداية مثل PROXY، وتمنع جمع البيانات الشخصية من التسرب. : إذا نقرت على نتيجة من خلال الرابط ، فإن الموقع الذي تتصفح سوف لن تكون قادرا على استرداد عنوان IPالخاص بك، ولكن من Startpage، مما يسمح لك أن تبقى مجهول.


 هو جزء من Disconnect.me ، ومجموعة متنوعة من الأدوات لحماية خصوصيتك (متصفح الويب الخاص، VPN ...)،  و افصل البحث قريب جدا Ixquick: هذا محرك بحث وصفي يجمع نتائج محركات البحث من اختيارك (جوجل ، bing، ياهو، ) ولا يوجد ربط بحثك إلى عنوان IP الخاص بك، والذي يسمح للبحث متخفي. لاحظ أن قطع الاتصال البحث موجود كإصدار ويب، ولكن أيضا كإضافة متصفح، لمتصفح كروم أو فيريفوكس.

مركز حفظ البيانات بمقياس عالمي في الجزائر Data center

10/26/2017 اضف تعليق
اعلن مؤخرا عن  اقامت مركز  حفظ للبيانات  بمقياس عالمي الذي اهتم به عمالقة الانترنيت في جميع أنحاء العالم لاستضافة البيانات الخاصة بهم، وسوف يتحقق  قريبا في الجزائر بعد اعلان   وزيرة البريد والاتصالات والتكنولوجيا والرقمية ، هدى-إيمان 
فرعون.

قالت  فرعون على القناة الثالثة للاذاعة الجزائرية "لقد توصلنا للتو الى اتفاق من مجلس الدولة للمشاركة في انشاء مركز دولي للبيانات في الجزائر".
وأوضحت أن مركز البيانات هذا سينشأ في منطقة الاخضرية  (البويرة) حيث سيتم توصيله بشبكة الألياف البصرية الأرضية والشبكة لاسلكية عبر الاقمار الصناعية ، بحيث يمكن أن يثير اهتمام عمالقة الإنترنت مثل فاسيبوك و غوغل و يوتوب والأمازون، الذين سيستضيفون بياناتهم في الجزائر، معتبرا أن الاستضافة في مركز البيانات هذا ستكون "مربحة للغاية"، نظرا لتكلفة العمالة "الأرخص" مقارنة بالدول الأخرى.
وأكدت الوزيرة أن هذا المركز للبيانات سوف ينفد  مع الشراكة بالاتصالات هونغ كونغ، والذي يعتبر من بين "أفضل الاعملاء  في العالم"، مشيرا إلى أن هذا الشريك موجود في "أكثر من 3000 مدينة في 150 دولة حيث هناك خاصية تقيدم خدمات واستضافة، والخدمات ذات القيمة المضافة والفيديو على الانترنت ".
وأضافت: "طلبنا من هذا الشريك أن يكون حاضرا في الجزائر وأن ينشئ مشروعا مشتركا مع مجموعة تليكوم الجزائر لإنشاء مركز دولي للبيانات".
وأشارت السيدة فرعون أيضا إلى مشروع آخر اعتمده البرنامج القطري بشأن إدخال كابل جديد من الألياف الضوئية البحرية.
وقال "هناك مشروع جديد للاتصال كابل القائمة في مختلف أنحاء العالم تمتد من الأمريكيتين إلى شرق آسيا ويمر قرب الجزائر"، مضيفة أن تنفيذ هذا المشروع يكون  بشراكة مع أصحاب الكابلات الخاص بالانترنات