أكدت مايكروسوفت أنها تتعامل مع انقطاع لسكايب مستمر مع مشكلات في الاتصال و المعاناة مع تطبيق الاتصالات.
في حين أن عملاق التكنولوجيا ليس لديها حتى الآن تأكيدا لسبب هذه المشكلة، ويزعم البعض أنه نتيجة لهجوم الكتروني
cyber-attack
بدأ هذا المشكل يوم الاثنين 20 جوان الحالي مما هذه القضية تتداول على تويتر و البلوجر وقالت مكروسوفت ردا :
"مرحبا، نحن ندرك ان المستخدمين لايستطيعون الاتصال في التطبيق أو قد لا تتمكن من إرسال أو استقبال اية الرسائل. و بعض المستخدمين يعانون من رؤية شريط أسود يشير لهم أن المكالمة الجماعية مستمرة، والتأخير في إضافة مستخدمين إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بهم "، وأوضحت الشركة.
ان هناك تحديثات لاحقة من Microsoft أ:
"نحن نعمل على تحسين الامور للمستخدمين و انهم يمكنهم استخدام سكايب. ومع ذلك، لا يزال هناك بغض المستخدمين الذين مازالو يواجهون المشكلة - ونحن نعمل على ذلك!
و لقد حققنا بعض التصحيحات التخفيف من الأثر هذه الانقطاعات . و قالت ايضا ميكرسوفت : نحن مستمرون في مراقبة و سيتم نشر تحديثات عندما نتوصل الى حل تام لهذه المشكلة ".
وقد أثيرت بعض الشكوك بأن انقطاع سببه شكل من أشكال الهجوم DDOS على الأرجح، .وهي التكهنات التي انتشرت في تويتر من طرف CyberTeam ،
مرة أخرى، في حين انهم لم يتمكنوا من تحديدها بعد، فان شكل المشكلة يدل على مصدر الانقطاع و هوDOS، فلا يوجد مثال آخر للهجمات يمكن أن يسبب هذه المشكلة .
ولذى يجب على مكروسوفت أن تكون مستعدا للدفاع ضد هذه الهجمات DDoS " و قال ستيفاني ويجل، نائب الرئيس، Corero شبكة المختصة في الأمن. "انها ليست هجمات عملاقة . ،بل هجمات فرعية صغيرة، بحيث ان معظم اخصائيين تكنولوجيا المعلومات وأمن الشبكات لن تعترف حتى أنه هجوم DOS ، فإن الغالبية العظمى من هجمات DDoS هي في مدة 1 جيجابايت في الثانية - هذه الهجمات أقصر عادتا وذلك لجعلهم اكثر تخفيا وعرضتا للكشف ".
الإبتساماتإخفاء